الاثنين، 16 سبتمبر 2019

الدرس الأول (الجزء الثاني)



💫 تابع الدرس الأول 💫


 🔵ثالثا :الرابطة بين الطالب والمعلم 

*⃣ يقول الشيخ أن دائما الطالب يكون في ربط بينه وبين معلمه وتفكيرهم واحد كيف؟

الطالبة مثلا إذا عادت الي بيتها وجدت إختلاط وكلام وهكذا لكن وهو مع شيخه يشعر بأن تفكيرهم واحد ولو عرف أن في مشكلة قلبية فالشيخ فاهم الطالب ماذا يريد أن يقول . 

فهذا يجعله عنده ربط بشيخة أو عندها ربط بمعلمتها حتي بعد الممات فإلى الآن الشيخ ابن عثيمين طلابه يقولون الشيخ ابن عثيمين 

☮ ففي مقاله تنتشر أن الشيخ ابن عثيمين وهو رجح أن التشقير لا بأس به فمنهم من قال أن الشيخ ابن عثيمين قال إني كنت أرجح أن التشقير حلال ولكن. خدعوني خدعوني 


♋ فالمقاله مكتوب فيها هذا الكلام فهذه المقالة ذهب كلها بطالب للشيخ قال عندما سئل قال هذه المقالة باطلة واساسا من يعلم الشيخ ابن عثيمين يعلم أن هذه ليست طريقته في الكلام كلمة خدعوني خدعوني والهوائية في الكلام كهذا في الأصل ليست كانت طريقة الشيخ . 
 
 إن هو من كثرة سماعه ومن كثرة جلوسه يعرف طريقته 

☮ فمثلا يأتي من يقول المعلمة قالت كذا فانتي من كثرة جلوسك لها تقولين لا المعلمة لا تقول هذا لأنك تعلمتي عندها فتردي تقولي يا أنتي سمعتي خطأ يا فهمتي خطأ .

فقال الشيخ أن الشيخ ما كان هذا كلامه.

☸ وأيضا يشتهر عن الشيخ انه يقول إن القلب الذي نرسل في الرسايل هذا حرام وأنه هذا من كلام وعبارات الإغريقية قال أيضا هذا ليس بكلام الشيخ. 

وبهذا فيدافعون عنهم حتي بعد الممات 

❇ لكن ليس كما نحن عليه الآن .

⚜ فمجرد ما واحدة تقول علي معلمتها كلمة من بعيد تقول لها يابنتي كل يؤخذ منه ويرد 

فهل مافي كلمة لله مثلا ‼
مافي شيء ابدا‼.


🛑 فقال هنا اختصار الطريق والسرعة والرابطة بين الطالب والمعلم فيكون الارتباط بين أهل العلم من الصغر إلي الكبر لكي تدخلي في ماذا؟
في شاب نشأ في عبادة الله 🌟


♻️ فالسبعة الذين يظلهم الله يوم لا ظل إلا ظله شاب نشأ في طاعة الله. 

هو ترعرع من صغره علي حلقات العلم علي كتب العلم وسماع أهل العلم وهكذا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق